إن الاعمال اللوجستية تؤدي الى خلق القيمة بالنسبة للعملاء والموردين لأي مؤسسة، وكذلك القيمة بالنسبة للأطراف ذات العلاقة والاهتمام بالمؤسسة مثل حملة الاسهم او المستثمرين، والعاملين، والمؤسسات المالية، والمجتمع المحلي، وجماعات الاهتمام وغيرهم. ان القيمة في مجال الاعمال اللوجستية يمكن التعبير عنها من خلال زاويتين هما الوقت والمكان فالمنتجات والخدمات تكون بدون قيمة او ليس لها قيمة الا اذا اصبحت في متناول العملاء من حيث الوقت والمكان الذي يتفق ورغباتهم.

ومن الجدير بالذكر ان التخزين والنقل يمثلان الجزء الاكبر من التكاليف الكلية للأعمال والانشطة اللوجستية، حيث يشير الواقع العملي الى انهما يمثلان حوالي 50% الى 75% في بعض المؤسسات، وكما هو معروف فأن النقل يضيف قيمة المكان للمنتجات، بينما التخزين يضيف قيمة الزمن او الوقت لهذه المنتجات في نظر العملاء.

وان الهدف الاساسي من ادارة الاعمال اللوجستية في منظمات الاعمال يتمثل في توفير المنتجات والخدمات للعملاء في الوقت والمكان المناسبين، وكذلك بالحالة او الشكل المرغوب بما يؤدي الى دعم المركز التنافسي للشركة وتميزها، ومن ثم زيادة ربحيتها

ومن هنا جاءت الاهمية الكبرى لدور الانشطة اللوجستية التي اصبحت بمثابة حلقة الوصل التي تربط بين مواقع الانتاج وبين مواقع الاسواق والمنفصلة سواء من حيث الوقت او المسافة. حيث ان انشطة التخزين والنقل التي تمثل احد العناصر الاساسية للنظام اللوجستي تحقق على سبيل المثال مثل هذا الربط بين مواقع الانتاج والاسواق المتباعدة.

وتعتبر ادارة الاعمال اللوجستية من المظاهر الحديثة للادارة في مواجهة تحديات العصر الاقتصاديات والتكنولوجية والمعلوماتية، وهي تعبر عن احد نماذج الادارة المتكاملة لمزيد من الاعمال والانشطة الاساسية في المؤسسة، وذلك بما يساهم في تحقيق مستويات عالية من رضاء العملاء ودعم المركز التنافسي والربحي للمنظمة.